تل أبيب تبحث مع الرياض إنشاء مطار عسكري “اسرائيلي” في المملكة

اخترنا لك

كشفت مصادر سياسية عربية رفيعة، عن مباحثات سرية تجمع بين الرياض وتل أبيب، حول اتفاقية عسكرية جديدة، تتضمن إنشاء مطار لطائرات الكيان العسكرية في المملكة.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفقا لوسائل إعلام، قالت المصادر، أن كيان الاحتلال الصهيوني يسعى للحصول على أرض شمال السعودية، بغرض إنشاء مطار تستخدمه “إسرائيل” لطائراتها العسكرية التي تجول في المنطقة، مضيفة، أن المباحثات تشمل أيضا، سماح الرياض لجنود كيان الاحتلال بالاقامة في الموقع مع وضع أجهزة للمراقبة والتجسس الخاصة بأمن المطارات العسكرية.

وأشارت المصادر، إلى أن “إسرائيل” قدمت الطلب للسعودية قبل أشهر، وقد بدأت فعليا المشاورات والمباحثات المشتركة بشأنه، وتنص بعض نقاط الاتفاق على استئجار المنطقة العسكرية لمدة طويلة.

وقال المختص في الشؤون الأمنية والعسكرية يوسف الشرقاوي في تصريح لـ”الخليج أونلاين”، إن “إسرائيل” تسعى منذ سنوات للحصول على أرض سعودية لتكون مطاراً عسكرياً لجيشها، ليقربها أكثر من المنطقة العربية.

وأكد أن السعودية قد تقبل الطلب الإسرائيلي، وتمنح الاحتلال هذه الأرض لإقامة القاعدة العسكرية فيها، تحت ذريعة التحالف الدولي في مواجهة ايران، والتي تكون فيها السعودية جزءاً أساسياً.

مراقبون اعتبروا هذه الخطوة  التطبيعية الجديدة، مؤكدة لعمق تطور العلاقات الثنائية بين السعودية والكيان الاسرائيلي، بعد أن شهد عام 2018 وما بعده سلسلة من الزيارات واللقاءات التطبيعية، في المجالات المختلفة.

 

أحدث العناوين

مستشار بن زايد: حكومة هادي لا تستحق دولار واحد

أكد مستشار ولي عهد أبو ظبي الأكاديمي عبدالخالق عبدالله انعدام الثقة في حكومة هادي وقوات الشرعية. متابعات-الخبر اليمني: وكتب عبدالله في...

مقالات ذات صلة