المهرة تتأهب لاحتجاجات واسعة الجمعة القادمة

اخترنا لك

دعت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي، كافة أبناء المحافظة إلى الاحتشاد والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الجمعة القادمة الرافضة للتواجد السعودي والمطالبة بإقالة راجح باكريت لسوء إدارته وعبثه بموارد الدولة.

عدن:الخبر اليمني

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها إن مكان الوقفة، سيكون في المنصة الكبرى بمدينة الغيضة، الجمعة القادم في الساعة الرابعة عصرا.

وقال مصدر محلي في المدينة إن تصاعد الحراك الشعبي في المحافظة، ردة فعل للممارسات التي تقوم بها القوات السعودية والميليشيات التابعة للمحافظ “راجح باكريت”.

واضاف المصدر أن تتحول الفعاليات الاحتجاجية إلى اعتصام مفتوح مالم تنسحب السعودية من منافذ وسواحل ومطار المهرة.

ويسود حالة من السخط الكبير وسط أهالي المهرة إزاء محاولات تحويل المحافظة إلى ثكنة عسكرية ومستنقع للفوضى والإرهاب بدعم وتمويل سعودي، بالتعاون مع المحافظ باكريت.

وحولت القوات السعودية مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية، ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه، بالإضافة الى منعها حركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون.

وتصاعدت المظاهرات الاحتجاجية منذ أكثر من عام رافضة تواجد القوات السعودية في المهرة، حيث تصدى المواطنون، لمحاولات استحداثها مواقع ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

 

 

 

أحدث العناوين

Air alert to protect American aircraft carrier in the Red Sea

On Thursday, American aircraft have intensified their air sorties over Yemen, fearing of targeting the aircraft carrier stationed in...

مقالات ذات صلة