تفاصيل لقاء غريفث برئيس وفد صنعاء

اخترنا لك

التقى رئيس وفد مفاوضات صنعاء محمد عبد السلام اليوم الخميس، بمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة العمانية مسقط.

متابعات:الخبر اليمني

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي والإنساني والاقتصادي وكذا الجهود المبذولة للعملية السياسية، وتجاوز العراقيل التي أقدم عليها التحالف السعودي الاماراتي وحكومة هادي.

وقال عبد السلام اثناء اللقاء: “أن الطرف الآخر يسعى لعرقلة أي تقدم في أي ملفات جانبية كما هو حاصل من التعثر في التقدم باتفاق الحديدة وتصاعد الخروقات.

وأشار إلى أن إعادة الانتشار من طرف واحد، يفترض أن يشكل دافع نحو الدخول في التسوية السياسية الشاملة.

وأوضح ان حكومة الرياض تفتعل العراقيل ولا تريد حل سياسي، كونها باتت تدرك أن أي عملية سياسية، يعود بالأثر السلبي عليها ويجعلها فاقدة لأي مشروعية حقيقية للنقاش السياسي بعد أن فشلت في مختلف الملفات الأخرى.

وأكد رئيس الوفد الوطني استعداد حكومة صنعاء لمواصلة العمل بالعمل على اتفاق السويد، التي تشمل التهدئة في تعز والإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين.

ولفت عبد السلام إلى أن التصعيد الاقتصادي الذي يقوم به التحالف بمثابة عقاب جماعي يهدد ملايين اليمنيين.

وأضاف ان المبادرة التي تقدم بها المجلس السياسي الأعلى، تمثل تنفيذا عمليا لاتفاق السويد في الملف الاقتصادي وتصب في صالح المواطنين بدفع المرتبات إذا ما ساعدت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في إنفاذها بناء على ما كان من وعود في المشاورات السابقة.

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة