إيران تتجه الى رفع مستوى تخصيبها لليورانيوم إلى 5%

اخترنا لك

قال علي أكبر ولايتي، مستشار للمرشد الأعلى الإيراني آية علي خامنئي للشؤون الدولية، طهران قد ترفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 5% لأهداف “سلمية”.

متابعات:الخبر اليمني

وأضاف المستشار إن مستوى التخصيب “سيرتفع حسب حاجات إيران للأنشطة النووية السلمية”.

ويأتي هذا القرار عشية البدء بتجاوز مستوى التخصيب المحدد في الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران والدول الكبرى.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أعلن الأربعاء أن بلاده ستعمد، إلى تخصيب اليورانيوم بمستوى يتخطى نسبة 3,67% التي حددها الاتفاق النووي، كرد على الانسحاب الأميركي منه وإعادة فرضها عقوبات على طهران.

أحدث العناوين

استشهاد أسير فلسطيني جديد في سجون الاحتلال

أُعلن استشهاد الأسير الفلسطيني الشاب صابر الأميطل من النقب جنوب فلسطين المحتلة داخل سجون الاحتلال، في حادثة جديدة تُضاف...

مقالات ذات صلة