محكمة بصنعاء تقضي بإعدام 30 من المتخابرين مع التحالف

اخترنا لك

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء، بالإعدام حدا وتعزيرا بحق 30 من عملاء يعملون لحساب التحالف والاشتراك في عصابة مسلحة، فيما حكمت ببراءة 6 آخرين.

متابعات- الخبر اليمني:

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عٌقدت اليوم، بإدانة ومعاقبة 27 مدانا بالإعدام حداً وتعزيراً, وثلاثة آخرين بالإعدام قصاصاً وحداً وتعزيراً.

وبرأت المحكمة كلا من محمد علي محمد الشيبري ومحمد محسن مجمل عشال وبشير مقبل محمد فرحان ونجم الدين محمد ناصر الذيب وعبدالله عبدالباسط محمد الشامي ومحمد عبدالله أحمد حسين الجوفي, من التهم المنسوبة إليهم في قرار الإتهام والإفراج عنهم فوراً.

وتمثلت الإدانات الموجهه للمتهمين، اشتراكهم في “عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأعمال إجرامية بقصد مهاجمة رجال الأمن واللجان الشعبية وإحداث تفجيرات وإغتيالات بالعاصمة صنعاء وأعدوا لذلك الوسائل اللازمة من متفجرات وعبوات ناسفة وأسلحة متنوعة من مسدسات كاتمة للصوت ووسائل نقل ودراجات نارية وأجهزة اتصال مختلفة وعقدهم دورات تدريبية لهذا الغرض”.

وجاء في قرار الاتهام، أن المتهمين “قاموا بتنفيذ عملية اغتيال العميد عبدالله مصلح حيدر الرصاص أمام منزله بحي الرقاص ، وإحداث تفجير عبوتين ناسفتين في مقار اللجان الشعبية بمنطقة عصر نتج عنها إصابة خمسة أشخاص وإحداث تفجير بعبوة ناسفة في مطعم المنصوري بحي الرقاص عام 2016م، بالإضافة إلى إحداث تفجير بزرع عبوة ناسفة تحت سيارة المجني علية توفيق العباسي , ومحاولة إستهداف أطقم اللجان الشعبية من خلال عبوات ناسفة”، بالاضافة إلى التخطيط لاغتيال بعض الشخصيات، حسب اعترافاتهم.

أحدث العناوين

كيان الاحتلال يقرر إيقاف العملية التعليمية وإغلاق المدارس اعتبارا من الليلة

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إغلاق المدارس اعتبارا من الليلة؛ بعد تهديدات إيران بالرد على الهجوم الذي استهدف...

مقالات ذات صلة