مشروع قانون بالكونغرس لمحاسبة الرياض على انتهاكات حقوق الإنسان

اخترنا لك

قدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، روبرت مندينيز، مشروع قانون هو الاحدث في الكونغرس؛ لمحاسبة السعودية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، وينتقد فيه ولي العهد، محمد بن سلمان.

متابعات:الخبر اليمني

وينتقد مشروع القانون “الكارثة الإنسانية في اليمن” والانتهاكات الإنسانية في حق المدنيين، التي تمارسها السعودية منذ مارس 2015، في حرب هي الأسوأ والأقسى.

ويشمل القانون أيضا مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، وما تبعه وسبقه من انتهاكات واعتقالات بحق النشطاء والدعاة.

وترفع عدة منظمات وأطراف، قضايا “انتهاك لحقوق الإنسان” على السعودية، حيث زجت سلطات المملكة بأعداد كبيرة من النشطاء والدعاة في السجون.

ويعتبر مقتل خاشقجي من بين أبرز القضايا التي هزت العالم؛ نظراً للطريقة التي قتل بها والأشخاص المتورطين بقتله، فضلاً عن مكان تنفيذ الجريمة وتوقيتها.

وكان تقرير لمقررة الأمم المتحدة، أغنيس كالامارد، توصل الشهر الماضي، إلى أن ولي العهد السعودي هو المسؤول عن الجريمة، وهو ما يعززه تقريراً سابقاً لوكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA”، الذي توصل إلى نتائج متقاربة

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة