كيف يحد الكونغرس من دعم الولايات المتحدة لحرب اليمن

اخترنا لك

ذكرت صحيفة المونيتور الأمريكية أن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون اختار مرة أخرى كبح دعم إدارة دونالد ترامب للحرب الذي تقوده السعودية في اليمن، في التعديلات الجديدة التي تم إدخالها على مشروع قانون تفويض الدفاع.

صحافة أجنبية-الخبر اليمني:
وقالت الصحيفة أنه على الرغم من تعهد إدارة ترامب باستخدام حق النقض ضد مشروع القانون في شكله الحالي، ستسعى التعديلات الجديدة إلى منع العناصر الرئيسية للدعم الأمريكي للمملكة السعودية والإمارات في اليمن، بما في ذلك تعطيل محاولة البيت الأبيض تحويل 8 مليارات دولار من الأسلحة دون موافقة من المشرعين وحظر دعم البنتاغون للتحالف.
وأشارت الصحيفة أيضا أن الكونغرس يستخدم أيضاً مشروع قانون بقيمة 733 مليار دولار كقناة لتشديد زمام سياسة الشرق الأوسط لإدارة ترامب. كما يطالب تعديل جديد للنظر فيه في مجلس النواب بتقديم تقرير سنوي عن الضربات ضد أهداف إرهابية عالية القيمة.
وفي الوقت نفسه، من جانب مجلس الشيوخ، يطالب المشرعون في وزارة الدفاع الأمريكية المملكة السعودية بدفع الفواتير المتأخرة للتزويدهم بالوقود من الطائرات المقاتلة في حرب اليمن.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة