سعوديون يمتدحون صحفي “اسرائيلي” لدفاعه عن الملك سلمان

اخترنا لك

امتدح مغردون سعوديون، الصحفي الإسرائيلي “إيدي كوهين”؛ بعد احتجاجه في مناظرة تلفزيونية على شتم الطرف المناظر له، الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز”، وانسحابه منها.

متابعات- الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال مناظرة على قناة “i24newes” الإسرائيلية، جرت بين “كوهين” وخبير شؤون الشرق الأوسط، الفلسطيني، “حسن مرهج”، وذكر الأخير فيها الملك سلمان ووصفه بعدد من الشتائم، فيما كانت ردة فعل الصحفي “الإسرائيلي” الانسحاب، واعتبر شتم الملك السعودي “خط أحمر”.

واعتبر “كوهين”، خلال المناظرة “مواقف ملكي السعودية والبحرين وحكام الإمارات تمثل الإسلام الحقيقي، وأنهم لا يمارسون سياسة ضد مصالح بلادهم”، على حد تعبيره.

مغردون سعوديون اعتبروا تصرف “كوهين”، “موقفاً نبيلاً يسجَل لكوهين، ويستحق عليه الشكر والتقدير”، في حين قال آخرون: إنه “ينمُ عن أخلاقه الراقية” التي جعلته “يكسب القلوب”، على حد تعبيرهم.

وتشهد العلاقات الثنائية بين السعودية والكيان “الإسرائيلي” تطور ملحوظ، حيث شهدت في الأشهر الأخيرة، لقاءات وزيارات تطبيعية بين الطرفين.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة