فرنسا وألمانيا وبريطانيا تشدد على وقف التصعيد مع إيران

اخترنا لك

 دعت فرنسا والمانيا وبريطانيا، الدول الاوروبية الثلاث الموقعة على الاتفاق النووي الايراني العام 2015، في بيان مشترك الاحد الى “وقف تصعيد التوتر واستئناف الحوار” في هذا الملف.

فرانس برس-الخبر اليمني:
وقالت الدول الثلاث في بيان اصدرته الرئاسة الفرنسية “نحن قلقون لخطر تقويض الاتفاق تحت ضغط العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وبعد قرار ايران عدم تنفيذ العديد من البنود المحورية في الاتفاق”.
واضافت “من جهة أخرى، فان دولنا الثلاث قلقة بشدة حيال الهجمات التي شهدناها في الخليج الفارسي وخارجه، وكذلك حيال تدهور الامن في المنطقة. نعتقد أن الوقت حان للتحرك في شكل مسؤول والسعي الى وسائل لوقف تصعيد التوتر واستئناف الحوار”.

ودعت الدول الثلاث إلى التزام كل الأطراف المعنيين بالتهدئة والتفكير في التداعيات المحتملة لافعالهم” لخطورة الوضع الذي تعيشه المنطقة.

 

وتابعت الدول الثلاث الاحد “إذ نواصل دعمنا للاتفاق النووي، فان استمراره يبقى رهنا بوفاء ايران الكامل بالتزاماتها”، لافتة الى “ضرورة أن تصدر من جميع الاطراف مؤشرات الى حسن النية”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة