اندبندنت أونلاين: إذا استمر تقديم الدعم للتحالف ستستمر المذبحة في اليمن بلا هوادة

اخترنا لك

قالت صحيفة “إندبندنت أون لاين” الجنوب أفريقية، إن التحالف السعودي هو “الجهة الفاعلة الأكثر مسؤولية عن الوفيات بين المدنيين”.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

وبحسب التقرير يقول موقع “بيانات النزاع المسلح”،في إحدى احصائياته، إن الطائرات السعودية والإماراتية نفذت أكثر من 19910 غارات جوية، غالبيتها على تجمعات سكانية للمدنيين.

ولفتت “إندبندنت أون لاين”، ‘إلى أن جرائم الحرب والمذبحة في اليمن ستستمر بلا هوادة، إذا استمر تقديم الدعم لدول التحالف الذي تقوده السعودية.

وذكرت الصحيفة، أنه وسط خلفية التواطؤ وارتكاب جرائم في اليمن، كان الجدل الدائر في جنوب إفريقيا العام الماضي حول التعاون بين شركة الأسلحة الحكومية دنيل والصناعات العسكرية السعودية (سامي)، مشيرة إلى إن اللجنة الوطنية لمراقبة الأسلحة التقليدية في جنوب أفريقيا، التي تشرف على مبيعات الأسلحة، مُلزمة بموجب القانون بمنع بيع الأسلحة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم النزاعات العسكرية، أو استخدامها للقمع أو لارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وبالنظر إلى هذه القيود، ومشاركة السعودية في الحرب المدمرة في اليمن، يمكن القول إن دينيل اتخذت القرار الصحيح، عبر رفضها بيع أسهم لـ”سامي”، حسب الصحيفة.

واختتمت الصحيفة تقريرها، أن اللجنة الوطنية لمراقبة الأسلحة التقليدية، في جنوب أفريقيا، ستحتاج إلى الموافقة على أي نقل للتكنولوجيا لأي نظام أسلحة، نظرًا لإمكانية استخدام بعض الملكية الفكرية لتطوير أسلحة فتاكة يمكن استخدامها في الحرب في اليمن.

أحدث العناوين

التحالف يقايض الإصلاح: دعم مأرب مقابل تسليم تعز لطارق صالح

كشفت مصادر خاصة أن التحالف اشترط على حزب الإصلاح العمل تحت قيادة طارق صالح في محافظة تعز والقتال تحت...

مقالات ذات صلة