ظريف: الصواريخ الإيرانية مسألة أمن قومي وامريكا تمارس الإرهاب الاقتصادي

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: أن “القدرات الصاروخية لإيران رادعة، وأن طهران تنظر إليها كشأن مصيري”. مؤكدا أن ” الصواريخ البالستية، ليست مطروحة للنقاش، لأنها مسألة أمن قومي “.

متابعات:الخبر اليمني

وأضاف ظريف في حديث لقناة CNN”” على هامش الاجتماع الوزاري لحركة “عدم الانحياز” المنعقد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس :”إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يريد تفجير حرب مع إيران، فإن من حوله يريدون ذلك”.

وأوضح أن “العودة إلى طاولة المفاوضات، مرتبطة بالأميركيين، فهم الذين غادروا، وإيران لا يمكنها العودة في هذا إلى نقطة الصفر، بعد مفاوضات مضنية دامت أعواماً”.

وأشار إلى أن “ترامب كان حكيماً، عندما لم يرد على إسقاط الطائرة المسيرة، لأنه كان يعلم أن إيران سترد على الرد، وأن الاتفاق النووي، لا يمكن إعادة التفاوض بشأنه، وسوق النفط العالمية لن تصمد بدون النفط الإيراني”.

وقال الوزير الإيراني في خطابه أمام الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز اليوم السبت ان :”الولايات المتحدة تمارس الإرهاب الاقتصادي، اجل تحقيق أهدافها غير المشروعة”.

ولفت ظريف الى كلا من كوبا وسوريا وفنزويلا وإيران “تعاني” من هذا “الإرهاب الاقتصادي” المطبق خصوصا عن طريق العقوبات.

وكان ظريف اعتبر ان الاجراء الذي اتخذته طهران في “الخليج هدفه فرض احترام القانون الدولي البحري”، داعيا في الوقت نفسه بريطانيا الى وقف “التواطؤ” مع “الارهاب الاقتصادي” الذي تمارسه الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة