قطر وتركيا تقتحمان سوق الأدوية بشركات سيتم الإعلان عنها

اخترنا لك

يعتزم عدد من رجال الأعمال القطريين والأتراك الدخول في مشاريع صحية تشمل إقامة مراكز ومصحات تخصصية في مجال علاج الأمراض الجلدية وجراحات التجميل والباطنية، حسبما نقلت “الشرق” القطرية عن مصدر مطلع.

مؤشر – الخبر اليمني:

وتأتي هذه الشراكات في ظل ما شهدته مجالات الشراكة بين البلدين من تطور في مختلف المجالات، والإقبال الكبير الذي عرفته المصحات التركية من إقبال للخليجيين عموما والقطريين خصوصا، ما جعل بعض رجال الأعمال يعيد النظر في توجيه استثمارات هذا القطاع إلى قطر، والنظر إلى الدوحة كمركز للعلاجات التركية في المنطقة.

وبحسب المصدر فقد قوبل التحرك الاستثماري التركي بترحيب قطري واسع، حيث أبدى عدد من رجال الأعمال استعدادهم لإقامة هذه الشراكات والعمل على توفير المتطلبات الاستثمارية كالأراضي والرخص التجارية، خاصة بعد انطلاق وكالة ترويج الاستثمار التي تعمل على جذب الاستثمارات الاجنبية وتقديم التسهيلات لها.

وشهد معرض قطر الدولي للمستلزمات الطبية والرعاية الصحيّةQMED، الذي أقيمت فعالياته خلال شهر مارس/آذار 2019، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، مشاركة نحو 100 شركة محلية ودوليّة من مختلف أرجاء العالم.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، من خلال تقارب مواقف ورؤى البلدين تجاه القضايا العربية والإقليمية، والتوافق حول الملفين المصري والسوري وباقي دول الربيع العربي، بالإضافة إلى تنامي التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بينهما، وكذلك الدعم التركي لقطر بعد الأزمة الخليجية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة