خبير اقتصادي: الوديعة السعودية أوشكت على النفاد

اخترنا لك

قال الخبير الاقتصادي أرسلان الجبيري: إن الوديعة السعودية شارفت على الانتهاء، وان تدهور العملة نتيجة فساد حكومة هادي يهدد الشعب بالجوع وغلاء المعيشة.

عدن:الخبراليمني

وأوضح الجبيري: ” تلقى البنك المركزي اليمني عدن في يناير 2018م ملياري دولار كوديعة سعودية في حساباته الخارجية، الا ان لوبي الفساد في البنك نهب أكبر قدر من المبلغ ولم يستفد منها للحفاظ على استقرار الاقتصاد اليمني.

وقال ان معين عبد الملك وحكومته سعت من اجل التلميع الاعلامي وتبديد الاموال وصرفها تحت مبررات دعم النازحين والحروب في مناطق معينة”.

واضاف: “إذا لم يتحرك الشعب لاقتلاع حكومة معين الفاسدة سيستمر الانهيار الاقتصادي والفساد المالي والمحسوبية؛ وسوء الخدمات أكثر من السابق”.

وأشار الى انه تم سحب 26 دفعه من الوديعة حتى يوليو 2019م بدون اي خطة للاستفادة من الدعم الخارجي، بحيث ظهرت علامات عودة الريال اليمني للانهيار خلال الايام الماضية حيث وصل سعر الصرف الى 580 ريال مقابل الدولار وحكومة الفساد في سبات عميق”.

وتابع الخبير الاقتصادي: اقتصرت مهمة البنك المركزي على تثبيت سعر الصرف للمواد الاساسية والسحب من الوديعة بشكل مستمر ولم يستفيد من الدعم من خلال تحسين الاداء في ادارة الكتلة النقدية للريال اليمني وتحصيل ايرادات البلد ومكافحة الفساد”.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة