صحيفة الاندبندنت: صراع نفوذ يهدد بإيقاف مطار عدن

اخترنا لك

كشفت صحيفة الاندبندنت العربية التي تمولها المملكة العربية السعودية ان أروقة مطار عدن الدولي تشهد بروز موجة صراع نفوذ للاستحواذ على خدماته الأرضية، تسببت بمعاناة مئات الآلاف من المسافرين، اغلبهم من المرضى والطلاب.

عدن:الخبر اليمني

وأضافت الصحيفة البريطانية ان السباق على الخدمات الأرضية يهدد المطار بالتوقف نهائياً، بعدما أحدث هذا الصراع موجة اضطرابات في أعماله ومنها تأخر الرحلات وإضرابات الموظفين وغيرهما.

ونظم عمال وموظفو شركة الخطوط الجوية اليمنية الخميس الماضي وقفة احتجاجية في عدن؛ للمطالبة بـ”إيقاف التجاوزات لقوانين الطيران المدني ودعم الناقل الوطني”.

وفي بيانٍ لها، طالبت نقابة عمال وموظفي اليمنية، الشرعية “بالحفاظ على الناقل الوطني وإيقاف التصاريح غير القانونية والتجاوزات المخالفة لقوانين الطيران المدني في البلاد”.

وعبر المحتجون عن رفضهم تدمير شركة اليمنية لحساب شركة بلقيس للطيران التابعة لنجل هادي. مؤكدين أن هذا الإجراء “مخالف للقوانين”.

ونقلت صحيفة الـ اندبندنت عن سلام جباري، مدير الإعلام في الخطوط الجوية اليمنية قوله: إن الشركة تواجه مؤامرة للقضاء عليها، وإدخال شركات تجارية خاصة للخدمة بدلا عنها”.

وأضاف أن “حكومة هادي بمنحها تصريحا لشركة تجارية بإدخال معدات الخدمات الأرضية للمطار، خالفت قوانين الاتفاق مع الناقل الوطني، وهو ما يهدد بتوقف خدمات طيران اليمنية وحرمان ملايين اليمنيين من السفر”.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة