بن بريك يتهم الشرعية بمحاولة انقلاب في عدن ويعلن هبة جنوبية للسيطرة على المعاشيق

اخترنا لك

وجه نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك أصابع الاتهام بشكل مباشر إلى “حزب الإصلاح” بالمشاركة في عملية استهداف معسكر الجلاء يوم الخميس الماضي والتي سقط فيها 61 جندي بين قتيل وجريح أثناء عرض عسكري أبرزهم قائد قوات الدعم والاسناد الموالية للإمارات العميد منير أبو اليمامة.

عدن:الخبر اليمني

وقال بن بريك في مؤتمر صحفي عقد اليوم في عدن إن حزب الإصلاح “مد قوات صنعاء بكل الاحداثيات والمعلومات حول كل المواقع العسكرية في عدن، كما مد الحوثيين بالمعلومات اللازمة عن توقيت العرض العسكري في معسكر الجلاء، وعن القيادات المتواجدة هناك.

وزعم بن بريك ان الإصلاح يمهد لتلك العمليات الهجومية من اجل تصفية القيادات العسكرية والسياسية من اعضاء المجلس الانتقالي، من اجل سقوط عدن بأيادي الحزب وبسط نفوذه على المحافظة.

ولفت بن بريك إلى أن أن معسكر الجلاء تم اصابته بصاروخ تم اطلاقه من الشمال الغربي لمحافظة عدن في بداية لتنفيذ مخطط ابتدأ يوم الخميس الماضي.

وأكد بن بريك خلال المؤتمر الصحفي حول جريمة استهداف معسكر الجلاء أنه لم يكن المستهدف الشهيد ابو اليمامة فقط بل المخطط كان تُضرب المنصة والتي كان من المفترض تواجد قيادة التحالف وقيادة المجلس الانتقالي والقيادات العسكرية فيها .

وأعلن بن بريك عن هبة جنوبية ضد الشرعية، قائلا إن الجنوب سيعود بعز عزيز أو ذل ذليل.

 

أحدث العناوين

تحديث تيلغرام الجديد بميزات مدهشة

أطلق تطبيق تيلغرام تحديثه الجديد في 7 ديسمبر الجاري والذي تضمن ميزات عملية ومفيدة. متابعات- الخبر اليمني : فقد أصبح مالكو...

مقالات ذات صلة