#عدن | انشقاقات في معسكر بدر التابع لهادي ولواء مهران القباطي تحت الحصار

اخترنا لك

فرض مدير أمن محافظة لحج صالح السيد ومعه مليشيات مسلحة تابعة للإمارات حصارا على مقر اللواء الرابع حماية رئاسية في منطقة دار سعد بمحافظة عدن.

عدن-الخبر اليمني:

وقال مصدر ميداني إن اشتباكات عنيفة تدور حاليا في منطقة دار سعد بين المليشيات الإماراتية والقوات التابعة لهادي، وذلك إثر إعلان نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك لإسقاط حكومة الشرعية، واقتحام قصر المعاشيق.

في موازاة ذلك أكدت معلومات من مصدران متطابقان في معسكر بدر التابع لهادي في عدن عن انشقاقات في صفوف المعسكر أدت إلى مواجهات داخل المعسكر ذاته.

وكانت مصادر ميدانية في مدينة عدن (العاصمة المؤقتة للشرعية) قد أكدت سقوط البوابة الأولى لقصر المعاشيق الرئاسي بيد المليشيات التابعة للإمارات، بالإضافة إلى مدينة كريتر، وسط اشتباكات عنيفة في المناطق الأخرى من المدينة.

وبدأت الاشتباكات إثر زحف نفذه أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي على بوابة قصر المعاشيق في عدن، وسقوط 5 قتلى وجرحى منهم، ليعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك النفير العسكري العام لاقتحام المعاشيق  واسقاط من وصفهم بالخونة في إشارة إلى حزب الإصلاح الذين اتهمهم بن بريك أمس بمخطط السيطرة على عدن، وتصفية القيادات الجنوبية.

بحسب مصدر طبي فإن عدد القتلى والجرحى الذين تم الإبلاغ بوصولهم إلى مستشفيات عدن إثر سقوطهم في الاشتباكات بلغ 5 قتلى و15 جريح.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة