الانتقالي يعلن البيان رقم 1 للانفصال

اخترنا لك

جدد ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات الدعوة لاقتحام قصر المعاشيق الرئاسي في مدينة عدن واسقاط حكومة الشرعية.

عدن-الخبر اليمني:

وأعلن الانتقالي في بيان مساء اليوم ” الدعوة للنفیر العام  وتوجه الجمیع إلى معاشیق لإسقاط حكومة الإرھاب والفساد الموالیة لحزب الإصلاح الإرھابي ووضع حد لما تقوم به من عبث تجاه الشعب الجنوبي مع تأكید المحافظة على شرعیة الرئیس ھادي، وتخلیصھا من ھیمنة حزب الإصلاح الإرھابي” حسب تعبير البيان.

وأظهرت فقرات البيان مساعي المجلس الانتقالي الجنوبي لإعلان الانفصال حيث دعا  قادة وضباط وأفراد الوحدات العسكریة والأمنیة الجنوبیة للوقوف مع ما وصفه بـ “حق شعب الجنوب وقضته العادلة، وعدم الانجرار في مواجھة ھذا الحق تحت أي ظرف”.

كما أكد المجلس “بأن الجنوب لكل أبنائه” ووصف أبناء المحافظات الشمالية بالأشقاء قائلا إن سيتم الحفاظ على ممتلكاتهم “بما لا یخل بأمن واستقرار الجنوب”

 

وكانت مصادر ميدانية في مدينة عدن (العاصمة المؤقتة للشرعية) قد أكدت سقوط البوابة الأولى لقصر المعاشيق الرئاسي بيد المليشيات التابعة للإمارات، بالإضافة إلى مدينة كريتر، وسط اشتباكات عنيفة في المناطق الأخرى من المدينة.

وبدأت الاشتباكات إثر زحف نفذه أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي على بوابة قصر المعاشيق في عدن، وسقوط 5 قتلى وجرحى منهم، ليعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك النفير العسكري العام لاقتحام المعاشيق  واسقاط من وصفهم بالخونة في إشارة إلى حزب الإصلاح الذين اتهمهم بن بريك أمس بمخطط السيطرة على عدن، وتصفية القيادات الجنوبية.

بحسب مصدر طبي فإن عدد القتلى والجرحى الذين تم الإبلاغ بوصولهم إلى مستشفيات عدن إثر سقوطهم في الاشتباكات بلغ 5 قتلى و15 جريح.

 

أحدث العناوين

السعودية: بيان بن دغر وجباري انقلاب على هادي

وصفت صحيفة عكاظ السعودية البيان الصادر عن رئيس مجلس شورى الشرعية أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز...

مقالات ذات صلة