اسلام اباد تطرد السفير الهندي وتوقف التجارة بين الدولتين

اخترنا لك

أعلنت باكستان اليوم أنها قررت خفض العلاقات الدبلوماسية مع الهند، وتعليق التجارة الثنائية بين البلدين، على خلفية قرار الأخيرة إلغاء الوضع الخاص للقسم الخاضع لسيطرتها من إقليم كشمير المتنازع عليه بين الدولتين.

متابعات:الخبر اليمني

وأصدر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، تعليمات بطرد السفير الهندي في اسلام اباد، وتفعيل جميع القنوات الدبلوماسية لفضح ما وصفه بـ”النظام العنصري الهندي الذي ينتهك حقوق الإنسان”.

ودعا خان القوات المسلحة الباكستانية إلى أن تبقى في حالة من اليقظة.

وكانت الحكومة الهندية أعلنت، قبل يومين، إلغاء الحكم الذاتي في الجزء الخاضع لإدارتها من كشمير، وفرضت حظرا على التجمعات العامة في منطقة سريناغار والمدن المحيطة بها.

وتصاعد التوتر على جانبي الحدود في كشمير، في الآونة الأخيرة، بعد أن نشرت نيودلهي أكثر من 10 آلاف جندي في الإقليم، وفرضت تدابير أمنية عدة بينها الدعوة إلى تخزين الطعام والوقود.

وتتهم الهند باكستان بتمويل متشددين مسلحين وجماعات انفصالية في الجزء الخاضع للهند من كشمير، وهو ما نفته إسلام آباد بالقول إنها لا تقدم سوى الدعم الدبلوماسي والمعنوي للحركة الانفصالية

أحدث العناوين

Resignations Hit Presidential Council in Aden

A journalist in the pro-coalition backed government revealed a succession of resignations from the Riyadh-formed Presidential Council, in protest...

مقالات ذات صلة