حكومة الشرعية توجه نداء استغاثة للتحالف بعد سقوط مقرها بيد الانتقالي

اخترنا لك

وجهت حكومة الشرعية، قبل قليل، نداء استغاثة للسعودية والإمارات، بعد سقوط مقرها في خور مكسر في عدن بيد المجلس الانتقالي، لممارسة الضغوط العاجلة على المجلس ومنع أي تحرك عسكري.

متابعات خاصة- الخبر  اليمني:

وعبرت الشرعية عن رفضها لتصرفات الانتقالي الجنوبي واستخدام السلاح الثقيل واقتحام مؤسسات الدولة.

وقتل مواطن وأصيبت طفلة في المواجهات العنيفة  التي تجددت في مدينة عدن منذ ساعات بين قوات الشرعية وقوات الحزام الأمني .

وقال شاهد عيان، إنه شاهد مواطن يسقط قتيلا في المواجهات المسلحة بمحيط البنك المركزي اليمني بمدينة كريتر، فيما تحدث وسائل إعلام محلية في عدن عن إصابة طفلة.

وتجددت المواجهات بين القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات والقوات التابعة لحكومة الشرعية في محيط قصر المعاشيق الرئاسي وأحياء أخرى من مدينة عدن بشكل هو الأعنف حيث تستخدم قذائف المدفعية والدبابات من قبل الطرفين.

وقالت مصادر محلية في عدن إن قوات الشرعية المتمركزة في معسكر بدر  أطلقت قذائف مدفعية الهاون على معسكر اللواء الأول التابع لقوات الحزام الأمني الموالي للإمارات في جبل حديد، فيما استخدمت الأخيرة الصواريخ الحرارية في استهداف المدرعات والآليات العسكرية التابعة لقوات الحماية الرئاسية (الشرعية) في محيط قصر المعاشيق، ما أسفر عن مقتل ضابط و6 جنود .

كما اندلعت مواجهات عنيفة في محيط مطار عدن كما تعرض مبنى ادارة مرور عدن “القديم”  بخورمكسر للقصف بقذائف مدفعية، من قبل الحماية الرئاسية حسب اتهامات أنصار الانتقالي الجنوبي.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت قبل ساعات في محيط البنك المركزي في مدينة كريتر.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي يوم أمس النفير العام لاقتحام قصر المعاشيق واسقاط حكومة “الشرعية”.

أحدث العناوين

السعودية: بيان بن دغر وجباري انقلاب على هادي

وصفت صحيفة عكاظ السعودية البيان الصادر عن رئيس مجلس شورى الشرعية أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز...

مقالات ذات صلة