عاجل #عدن : بريك يصدر توجيه لقوات الانتقالي الجنوبي

اخترنا لك

دعا رئيس ما يسمى بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك جميع الوحدات القتالية التابعة للمجلس إلى حماية المواطنين وجميع السكان في العاصمة عدن ممن وصفهم بعصابات داعش والقاعدة والإصلاح، في إشارة إلى قوات الشرعية.

عدن-الخبر اليمني:

كما وجه بن بريك في تغريدة رصدها الخبر اليمني بإطلاق سراح جميع الجنوبيين الذين يقاتلون في صفوف ألوية الحماية الرئاسية .

في غضون ذلك قال مصدر ميداني  في مدينة عدن إن قوات المجلس  الانتقالي الجنوبي فرضت سيطرتها على مقر رئاسة الوزراء والمجمع القضائي في مديرية خور مكسر ليتم سحب قوات كبيرة بعد ذلك من خور مكسر وكريتر نحو مقر اللواء الرابع حماية رئاسية في  دار سعد لفرض السيطرة عليه، فيما تدور اشتباكات عنيفة في محيط قصر المعاشيق ومعسكر جبل حديد ومحيط مطار عدن ، وسط وصول تعزيزات عسكرية لقوات الشرعية من لحج وأبين.

 

وتجددت المواجهات بين القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات والقوات التابعة لحكومة الشرعية في محيط قصر المعاشيق الرئاسي وأحياء أخرى من مدينة عدن بشكل هو الأعنف حيث تستخدم قذائف المدفعية والدبابات من قبل الطرفين.

وقالت مصادر محلية في عدن إن قوات الشرعية المتمركزة في معسكر بدر  أطلقت قذائف مدفعية الهاون على معسكر اللواء الأول التابع لقوات الحزام الأمني الموالي للإمارات في جبل حديد، فيما استخدمت الأخيرة الصواريخ الحرارية في استهداف المدرعات والآليات العسكرية التابعة لقوات الحماية الرئاسية (الشرعية) في محيط قصر المعاشيق، ما أسفر عن مقتل ضابط و6 جنود .

إقرأ أيضا:#عدن: سقوط أجزاء من معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية بيد القوات الموالية للإمارات

كما اندلعت مواجهات عنيفة في محيط مطار عدن كما تعرض مبنى ادارة مرور عدن “القديم”  بخورمكسر للقصف بقذائف مدفعية، من قبل الحماية الرئاسية حسب اتهامات أنصار الانتقالي الجنوبي.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت قبل ساعات في محيط البنك المركزي في مدينة كريتر.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي يوم أمس النفير العام لاقتحام قصر المعاشيق واسقاط حكومة “الشرعية”.

أحدث العناوين

الاصلاح يهدد باجهاض اي اتفاق “دولي” في اليمن

هدد حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الخميس، برفض اي توجه لاتفاق دولي في اليمن .. يتزامن ذلك مع...

مقالات ذات صلة