قوات الانتقالي تؤكد استمرار سيطرتها على المواقع في عدن

اخترنا لك

نفى ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات اليوم السبت، انباء انسحاب القوات التابعة له من المواقع العسكري التي سيطر عليها مؤخرا الأسبوع الماضي في مدينة عدن.

عدن:الخبر اليمني

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك: ان قوات المجلس لم تنسحب من المعسكرات المسيطر عليها في مدينة عدن.

وأضاف بن بريك في صفحته على “تويتر”: ان “الحياة عادت إلى طبيعتها في عدن بعودة تلك المعسكرات إلى الشعب وتحريرها من مليشيات الإرهاب المعتدية.

كما أعلن المتحدث باسم المجلس، نزار هيثم، عن عدم انسحاب قوات الانتقالي، وأكد ان ما جرى هو تسليم بعض المرافق الحيوية والخدمية المرتبطة أساسًا بحياة المواطنين.

واعتبر هيثم ان: ” تلك المنشآت خدمية في الأساس، ولا خلاف عليها، وعملية تأمينها ستكون مشتركة بين المجلس، والتحالف السعودي الاماراتي لضمان عدم تواجد أي عناصر قد تخل بالأمن لصالح الحكومة الشرعية”.

وكانت أعلنت وسائل اعلام تابعة للسعودية ان الانتقالي بدء بسحب قواته من مواقع الشرعية في المدينة وعودتها الى مواقعها السابقة تلبية لدعوة الرياض.

وطالبت الرياض قوات الانتقالي الممول من الامارات بالانسحاب من كل المواقع التي سيطر عليها في عدن في الآونة الأخيرة، في حين رفض المجلس مطالب اللجنة، حيث واصلت قواته تكريس حالة الأمر الواقع وسيطرتها الأمنية، ونفذت حملة دهم واعتقالات واسعة في عدد من أحياء المدينة.

وتوعدت قوات الانتقالي برد عسكري في حال تعرضت الى هجوم من السعودية، بعد ان القت الأخيرة اليوم السبت قنابل صوتية على مواقع عسكرية تابعة للمجلس.

أحدث العناوين

صنعاء تكشف تفاصيل عملية عسكرية واسعة عند الثالثة عصراً

من المتوقع أن تكشف صنعاء اليوم الأحد ، تفاصيل عملية عسكرية واسعة يتوقع أن ترتبط بمعركة تحرير مأرب التي...

مقالات ذات صلة