قيادي إصلاحي بارز يدعو لعقد صلح عاجل بين اليمنيين والتفرغ لمواجهة التحالف

اخترنا لك

دعا القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح الشيخ القبلي العميد الحسن بن علي أبكر إلى عقد تصالح عاجل بصورة استثنائية بين الأطراف اليمنية من أجل التفرغ لمواجهة التحالف.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال الحسن أبكر الذي يشغل منصب قائد ما يسمى “مقاومة الجوف” في منشور على صفحته بالفيس بوك رصده “الخبر اليمني” إن تاريخ اليمن يحكي مرورها بمنعطفات وصراعات وتحديات وانقلابات بينية كثيرة ، وكانت كل الأطراف المتصارعة تستعين بقوى خارجية ، لكنهم كانوا يرفضون أن يستعمرهم أو يبتزهم من يساعدهم أو يقدم لهم دعما أو اسنادا ، وإذا شعروا بما يمس سيادتهم اتحدوا فيما بينهم ونسوا خلافاتهم وتنازل بعضهم لبعض ، وشكلوا قوة وسدا منيعا أمام من يطمع في بلدهم أو في نفسه مرض.

وأضاف: القبائل اليمنية دخلت في معارك وحروب وثارات طاحنة وإذا حاول عدو خارجي استغلال ظرفهم وهجم على طرف منهم ، استدعى الخصوم بعضهم البعض وعقدوا صلح بصورة عاجلة واستثنائية وتوقف كل منهم في مكانه ، ولا يمكن لطرف أن يتعدى أو يعتدي أو يخون أو يغدر أو يلتوي حتى يردعوا العدو القادم والزاحف وبعد ما يتم تأديبه وردعه إما أن يعودوا للاقتتال أو يحلوا قضيتهم فيما بينهم بشكل ودي واخوي ، وهنا يكون لاطماع العدو الخارجي فضل جمعهم وتوحيدهم واعادتهم إلى رشدهم .

ودعا أبكر الأطراف اليمنية إلى أن يحذوا حذو أسلافهم ، ويعقدوا صلح عاجل وبصورة استثنائية فيما بينهم.

وأكد أبكر الوضع خطير والمؤامرة كبيرة والضحية اليمن واليمنيين جميعا ، الأول ثم الذي يليه ، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر بما قلت ، اللهم أني بلغت ، اللهم فاشهد .

وحذر القيادي في حزب الإصلاح من الاستمرار في الصراع وعدم القبول بدعوات التصالح قائلا:إن لم تقبلوا وتفعلوا فاستعدوا للإهانة والوصاية عليكم يا أبناء اليمن جميعا ، فالأعداء يتربصون بكم جميعا.

 

وكانت صنعاء قد أعلنت تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية من أجل عقد صلح داخلي بين اليمنيين، مع وصول الجميع إلى حالة قناعة أن التحالف السعودي الإماراتي لا يريد سوى الدمار لليمن.

إقرأ أيضا:باحث يمني : علاقة الغزاة بأتباعهم اليمنيين تبدأ بالاستدعاء وتنتهي بالتصادم

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة