وكالة أمريكية:تعيين إدارة جديدة بلا خبرة مقربة من ابن سلمان في “ارمكو”

اخترنا لك

قالت وكالة بلومبرغ الامريكية ان شركة النفط السعودية أرامكو، أصبح يسيطر عليها حاليا اشخاص يفتقرون الى المهنية والخبرة في مجال الصناعة، نتيجة قربهم من ولي العهد محمد ابن سلمان.

متابعات:الخبر اليمني

واشارت إلى انه تم تعيين “ياسر الرميان” المفتقر للتجربة في مجال النفط والطاقة؛ رئيسا لمجلس إدارة الشركة، بدلا من وزير الطاقة “خالد الفالح”، كونه مقربا من “محمد بن سلمان”.

وأكدت الوكالة ان “الرميان” عمل في النظام المصرفي السعودي، وكان مديرا لصندوق الاستثمارات العامة عام 2015، وليس له خبرة في مجال النفط، مقارنة بالسابق “الفالح”، الذي له سجل ناجح في مجال الصناعة، وكان رئاسته لشركة النفط السعودية “منطقيا”.

وأقرت بلومبرغ أن إعفاء خالد الفالح من منصبه في أرامكو مفيد في فصل الشركة عن فريق الحكومة الذي يقوم بتشكيل السياسات النفطية، وهو ما سيحميها من اتهامات بشأن نزاهتها في حال طرح أسهمها.

وأتي تعيين “الرميان” هو نتيجة سعي محمد بن سلمان الى تحويل شركة أرمكوا إلى “محفظة استثمارية” لها قيمة واستثمار، ولا تكون مملوكة كبضاعة رئيسية أو مصدر رئيسي للدخل، بحسب الوكالة.

وأشارت بلومبرغ الامريكية إلى أن هناك لجنة تدير الشركة وتعرف باسم المجلس الأعلى لأرامكو، ويديرها ولي العهد الذي لا خبرة لديه في مجال الطاقة أيضا.

وترى بلومبرغ أن شركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو) بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى مهنيين، لديهم تجربة في مجال الصناعة، قبل طرح نسبة 5% من أسهمها للاكتتاب العام.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة