الموت يغيب الإعلامي الذهباني بعد حياة حافلة بالعطاء

اخترنا لك

نعى الإعلام اليمني اليوم الخميس الإعلامي والمذيع التلفزيوني البارز أحمد محمد الذهباني الذي وافته المنية اليوم بعد إصابته بمرض عضال حال إغلاق مطار صنعاء دون نقله إلى الخارج للعلاج.

صنعاء-الخبر اليمني:

وبدأ الذهباني مسيرته الإعلامية التي استمرت أكثر من أربعين عام من خلال العمل في إذاعة صنعاء ثم في تلفزيون اليمن وقدم عددا من البرامج السياسية والاجتماعية ، انطبعت معها صورة في أذهان الناس وأصبح من أبرز الإعلاميين الرائدين في اليمن، كما عمل مديرا للمركز الإعلامي اليمني في جدة إلى قبل اشهر قليلة من بدء الحرب، ثم تم استدعائه لعودة العمل في جدة بعد بدء الحرب غير أنه رفض .

وقال الذهباني معللا في آخر حوار صحفي له مع صحيفة لا : تم الاتصال بي من السفارة في الرياض، حيث كانت تعقد جلسات برئاسة خالد بحاح والكثير ممن ذهبوا إلى هناك، على أساس أنه هل لديك جواز السفر، فقلت لهم نعم، هل الإقامة لا زالت سارية المفعول، قلت لهم نعم، قالوا هناك أوامر وتوجيهات بأن تأخذ تذكرة إلى عمان ومن عمان إلى الرياض، فاستغربت لهذا الطلب، وقلت من الذي يدعوني، قال هناك اجتماعات متتالية وهم يبحثون عن الإعلاميين، تم الإجماع على أنك أفضل من يمكن استقطابه للعمل في الرياض. فقلت له أنا أعتذر، فقال لي لماذا، فقلت له من غير المنطقي أن أشاهد بيتي مهدماً وبيوت الجيران ومدارسنا ومعاهدنا وكلياتنا ومساجدنا وجامعاتنا وجسورنا وكبارينا، وثقافة البلد تدمر، وأنا آتي بعد خمسين سنة من العمل كي أصرخ وبأعلى صوتي اضرب اضرب يا سلمان. لا يمكن أن أصل إلى هذا المستوى، ولدي ثروة كبيرة جداً لا تقدر بثمن، وهي حب الناس لي. هل يمكن أن أضحي بهذا الحب وبهذا التقدير بحفنة من المال المدنس من المال الوسخ؟ لا يمكن، ولا زلت رافضاً،

 

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة