تحقيق غربي يكشف تورط أمريكا في تسليح داعش في اليمن

اخترنا لك

كشفت الصحافية البلغارية ديلانا غيتانجيفا، ان الولايات المتحدة الامريكية نقلت أسلحة لتنظيم داعش الإرهابي في عدة دول عربية ومن بينها اليمن.  

متابعات:الخبر اليمني

وأوضحت غيتانجيفا في تحقيق صحفي، أن أمريكا نقلت الأسلحة عبر فرقة سرية تدعى “سموكنج جن”، تحت ذريعة برامج مختلفة، حيث انه تم نقل أكثر من ثلاثة ملايين قذيفة صاروخية خلال السنوات الماضية.

وأضافت الصحافية ان تلك الأسلحة اشترتها الولايات المتحدة من مصنع كرواتي، باسم احتياجات الجيش الافغاني، لكنها ذهبت لاحقاً الى أيدي الإرهابيين.

وبحسب الصحافية فإنه تم العثور على تلك الأسلحة في أوكار داعش في سوريا، بالإضافة الى ظهور نفس الأسلحة في مقاطع فيديو عرضها التنظيم الإرهابي خلال عمليات تصفية أسرى في جنوب اليمن.

وأكدت أن الولايات المتحدة أنشأت مجموعة تعرف بـ”سوكم” تعمل تحت قيادة قوات العمليات الخاصة الامريكية، وهي أشبه بشبكة لنقل الأسلحة بمشاركة دول عدة.

وكشف التحقيق الصحفي عن عمليات إنزال الطائرات الامريكية للأسلحة في محافظة البيضاء خلال الأعوام الماضية، لتنظيم داعش.

وذكرت تقارير غربية إن الإمارات، بإيعاز أمريكي، قدمت دعماً لداعش في اليمن، عبر مشايخ قبائل معروفين بالولاء للتنظيم، في محاولة منها للإبقاء على قواتها في الجنوب، بحُجة مكافحة الإرهاب.

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة