نتيجة طالبة في الثانوية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اخترنا لك

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة طالبة في الثانوية العامة تظهر تفوقها في كل المواد الدراسية ماعدا مادة الرياضيات التي تأخرت فيها ساعة عن الحضور في الوقت المحدد للاختبار بسبب ظروف قاهرة ولم يتعاون المسؤولون معها في إحدى المدارس التي تقع في مناطق سيطرة حكومة هادي، رغم علمهم بتميزها.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح الناشطون أن الطالبة “حنين عبيد جعفر عبيد بن طالب” وصلت قاعة امتحان مادة “التفاضل والتكامل” في وقت متأخر من الامتحان وهي في حالة فزع شديد، حيث منعتها مرض والدها واضطرت لاسعافه قبل الذهاب إلى المركز الامتحاني.

وأضافوا أن الطالبة توسلت وهي منكسرة لمديرة المدرسة لاعطائها فرصة والسماح لها دخول قاعة الامتحان في ما تبقى من الوقت أو حتى امتحانها في مكتب المديرة، ولكنها قُوبلت بالرفض والزجر .

وأشاروا إلى أن الطالبة حنين حصلت على نسبة 99% في الصف الأول ثانوي ونسبة 100% في الصف الثاني ثانوي وكرّمت بالمركز الأول في الترم الأول من الصف الثالث ثانوي، وتعتبر الطالبة الوحيدة التي تحصد الدرجة كاملة في مادة الرياضيات بنفس الترم، ومع ذلك حُرمت من درجة المادة كاملة في نهاية العام مع حضورها مادة “الجبر والهندسة” وكتبت في النتجية “راسبة” بحجة التغيب عن الامتحان.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تداول قصة هذه الطالبة، النظام التعليمي الذي “لا يقدّر أنه يتعامل مع بشر وينتج مثل هذه الحالات المأساوية كونه لا يفقه بأن الإنسان وأنه قد يحتكم لظروف خارجه عن إرادته”.

وتابعوا: هكذا بكل بساطة انتهت مسيرة كان من المفترض أن تكلل بالنجاح والتميز وتكرم مع أوائل الجمهورية.

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة