تفاصيل لقاء المبعوث الأممي بوفد صنعاء في مسقط

اخترنا لك

التقى وفد صنعاء للمشاورات السياسية برئاسة محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة العمانية مسقط.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال محمد عبد السلام في منشور على صفحته فإن اللقاء ناقش آخر المستجدات على الصعيد السياسي والإنساني والاقتصادي والفرص المواتية لوقف الحرب، وآليات المبادرة التي أعلن عنها رئيس “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط.

وأضاف أن وفد صنعاء أكد على أهمية الاستجابة السريعة من قبل التحالف لمبادرة المشاط، لما تمثلة من “فرصة حقيقية للتقدم نحو إنهاء العدوان وإيقاف معاناة الشعب اليمني”.

وتطرق اللقاء أيضا إلى مواضيع ادخال المساعدات الإنسانية وتوحيد الإيرادات وادخال السفن التجارية المحتجزة، بالإضافة إلى ما يتعرض له “ابناء منطقة الدريهمي من حصار ظالم وغير مبرر بالمطلق”، حسب عبد السلام.

وفي ذات السياق ناقش اللقاء الذي جمع وفد صنعاء بالمبعوث الأممي، الوسائل الممكنة لفتح مطار صنعاء الدولي وتفعيل الإخلاء الطبي التي وقعتها وزارة الصحة في صنعاء مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار عبد السلام إلى أن اللقاء استعرض مجالات الحل السياسي في ظل الفشل العسكري والإنساني والسياسي لدول التحالف.

وقال إن وفد صنعاء نصح الأمم المتحدة بالتقدم الإيجابي في مسار الحل السياسي بدعوة صريحة للتحالف لوقف حربه على اليمن وطرح الحل السياسي الشامل بمايؤدي الى الدخول الفوري في نقاش الإطار العام وبقية الأفكار السياسية الأخرى.

أحدث العناوين

Exploding Seven Oil Wells as Official Warns Against Companies Blowing up

The authority of the Presidential Council in Aden revealed, on Monday, the bombing of several oil wells, east of...

مقالات ذات صلة