حوالي 100 قتيل وأربعة آلاف مصاب في مظاهرات العراق

اخترنا لك

ارتفع عدد ضحايا الاحتجاجات الشعبية في العراق حتى الآن إلى 98 قتيلاً، بينهم عدد من أفراد الأمن، وأكثر من أربعة آلاف مصاب، بالإضافة الى 212 شخصا رهن الاحتجاز.

متابعات-الخبر اليمني:

وبدأت المظاهرات التي شارك فيها الآلاف، في بغداد الثلاثاء الماضي، تنديدا عن غضبهم من ارتفاع معدلات البطالة ونقص الخدمات وانتشار الفساد، ومطالبة بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص عمل، قبل أن تمتد إلى عدة محافظات أخرى.

وقالت مصادر أمنية وطبية عراقية أن 7 متظاهرين قتلوا اليوم السبت، في اشتباكات مع الشرطة في العاصمة بغداد، فيما أشعل متظاهرون النار في مقار أحزاب بمدينة الناصرية جنوب البلاد.

وقالت مفوضية حقوق الإنسان العراقية إن أكثر من 4 آلاف شخص أصيبوا في المظاهرات، التي دخلت يومها الخامس، في بغداد ومختلف مدن جنوب البلاد.

وطالب رئيس الجمهورية بمحاسبة المتورطين في استخدام العنف، كما فشل البرلمان في عقد جلسته الطارئة اليوم السبت   لمناقشة مطالب المحتجين.

وأغلقت قوات الأمن الطرق والجسور الرئيسية، كما تم فرض قيود على مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من قدرة المتظاهرين على تنظيم الاحتجاجات عبر شبكة الإنترنت.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة