فرنسا تشيد بمبادرة المشاط وصنعاء تتهم التحالف بالتصعيد

اخترنا لك

أشاد السفير الفرنسي في اليمن كريستيان تستوت، اليوم الإثنين، بمبادرة رئيس “المجلس السياسي” في صنعاء مهدي المشاط أحادية الجانب التي تنص على وقف الهجمات الصاروخية والطيران المسير على الأراضي السعودية مقابل خطوة مماثلة من قبل الرياض.

متابعات- الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال لقاء جمعه، بوفد صنعاء للمشاورات السياسية برئاسة رئيس الوفد محمد عبد السلام  ونائب السفير الفرنسي في عمان، لمناقشة آخر المستجدات على الصعيد المحلي والاقليمي.

وأشار تستوت إلى جهود  فرنسا في التقريب بين وجهات النظر على المستوى الاقليمي  لإيجاد حلول جذرية على المستوى الاقليمي والدولي تساعد في تخفيف ما يحصل من احتقان نتيجة تصاعد التوتر الأمريكي الايراني.

وقدم وفد صنعاء شرح حول حقيقة الوضع القائم على الأرض، موضحا أن التحالف “لم يتوقف بل زاد من وتيرته حتى على المستوى الانساني”.

ولفت إلى أن التحالف لا زال يحتجز عدد من السفن التجارية في إطاره حصاره الاقتصادي على الشعب اليمني، في ظل رفض التحالف “تقديم أي تصور حقيقي لوقف العدوان والحصار بناء على المبادرة الرئاسية وأي خطوات انسانية”، ما عتبره وفد صنعاء تأكيد جديد أن “النظام السعودي ومن يقف خلفه ما زالوا متمسكين باستمرارية العدوان والحصار”.

وكان وفد صنعاء للمشاورات السياسية التقى يوم أمس بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون والوفد المرافق له في العاصمة العمانية مسقط، لمناقشة عدد من الملفات الإنسانية والسياسية آفاق التهدئة في ظل مبادرة المشاط.

أحدث العناوين

أنباء عن استهداف ثاني طائرة للتحالف في باب المندب

تعرضت طائرة للتحالف، الخميس، للاستهداف خلال تحليقها في أجواء باب المندب في حادثة تعد الثانية في أقل من يومين. خاص...

مقالات ذات صلة