بوتين يزور السعودية والإمارات الأسبوع المقبل

اخترنا لك

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين سيزور السعودية يوم الإثنين المقبل ولمدة يوم واحدة يتوجه بعد ذلك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة فى اليوم التالي.

د ب ا -الخبر اليمني:
وأضاف المسؤول الروسي، أنه يتم الآن تحضير نحو 30 وثيقة، بما في ذلك اتفاقات تجارية، لتوقيعها خلال زيارة بوتين إلى السعودية، ووفقا لمدير صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، فإن الصندوق سيوقع خلال الزيارة اتفاقات بنحو ملياري دولار، حسبما أفاد موقع “روسيا اليوم” الإخباري.
وقال أوشاكوف إن الرئيس بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيناقشان في المقام الأول قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، حيث ستشمل المباحثات آفاق التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية.
كما سيتم تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحة مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدا في سورية والخليج واليمن وتسوية القضية الفلسطينية.
وكان الرئيس الروسي قد زار السعودية آخر مرة في شباط/ فبراير 2007 أي منذ 12 عاما، أما العاهل السعودي فقد زار روسيا للمرة الأولى في العام 2017، ووصفت حينها زيارة العاهل السعودي بالتاريخية.
وأشار أوشاكوف إلى أن بوتين يجتمع بانتظام مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
ومن المقرر أن يتوجه بوتين بعد ذلك إلى الإمارات يوم الثلاثاء، وأشار أوشاكوف إلى أن روسيا ترغب في زيادة استثماراتها المشتركة مع الإمارات إلى 7 مليارات دولار من 3ر2 مليار دولار.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة