الخارجية الأمريكية تعلن فشل الحرب على الحوثيين

اخترنا لك

أقرت الولايات المتحدة الأمريكية بفشل الحرب التي يقودها التحالف السعودي الإماراتي وتضطلع فيها واشنطن بدور رئيسي، في اليمن، تحت مزاعم إعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

هذا ما تبين من حديث  مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر ، في لقاء مع قناة الجزيرة، حيث أكد “أن الحرب في اليمن لا تخدم أي طرف وأن التهدئة ضرورية” ، وأضاف: الحوثيون هم أبناء اليمن، وهم جزء من الحل ، كما هم جزء من المشكلة.

هذا التصريح غير معهود من واشنطن التي كانت إلى ما قبل الهجوم على أرامكو تعتبر حرب اليمن من حروبها الاستراتيجية، وتؤكد بشكل مستمر أنها حرب ضد إيران.

ووفق لقناة الجزيرة فإن هذا الحديث يمهد لتصور أمريكي ربما يكون جديدا لحل اليمن والحل فيه، حيث وصلت البلاد إلى مرحلة استقرار الصراع، في ظل عجزين للسعودية، عجز عن كبح تنامي قدرات صنعاء، وعجز عن تقوية حكومة الشرعية.

وبحسب تقرير للقناة فإن هجوم أرامكو دق ناقوس خطر يمس مسوغ وجود السعودية على خارطة الاقتصاد العالمي، ما يثير التساؤل: ” هل تسعى واشنطن إلى انتشال حليفها من مستنقع اليمن القابل للاتساع وغير القابل للاحتواء”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة