حصري| تعرف على الأعضاء المشاركين بمجلس الانقاذ الذي سيعلن اليوم بمحافظة المهرة!

اخترنا لك

تشهد مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة منذ مدة استعدادات جارية على قدم وساق وترتيبات اشتدت وتيرتها خلال أيام الأسبوع الماضي على نحو خاص؛ وذلك مع اقتراب موعد احتضانها فعالية الإعلان عن تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي وإشهاره صباح يومنا هذا السبت 19 أكتوبر 2019.

الغيضة- الخبر اليمني -خاص:

وقد تضمنت تلك الترتيبات العديد من اللقاءات التشاورية التي توجت يوم أمس بلقاء موسع للمشاركين والمؤسسين والمؤيدين الحاضرين في ضيافة الشيخ علي الحريزي، وبما أعقبه من اجتماع حاسم للأعضاء المؤسسين فقط جرى عقده في مقر إقامتهم مساء اليوم نفسه.

وقد أسفر الاجتماع المذكور بحسب نقاط جدول أعماله عن إقرار تسمية المجلس المبينة أعلاه، وتسمية هيئتيه القياديتين العليين المسند إلى أولاهما مهمة الإشراف العام على المجلس وتوجهاته، والأخرى هي السلطة العليا التي تدير مع الأمانة العامة العمل السياسي والتنفيذي للمجلس منذ لحظة إشهاره حتى مؤتمره العام الأول المؤمل انعقاده خلال ما لا يزيد عن شهرين وفقا لما أقره الاجتماع المذكور.

أما الهيئتان المشار إليهما، فهما كالتالي:

1- المرجعية الإشرافية العليا .
وهي تضم كلا من المناضل الزعيم حسن باعوم، والمناضل الشيخ علي الحريزي.

2- المجلس السياسي المؤقت.
وقد انتخب الحاضرون بالإجماع اللواء أحمد محمد قحطان رئيسا للمجلس؛ وكلا من الشيخ علي منصر باحصيان الحارثي والأستاذ فادي باعوم نائبين للرئيس؛ والأستاذ أزال عمر الجاوي أمينا عاما للمجلس؛ واللواء عوض محمد فريد رئيسا لدائرة الأمن والدفاع.

هذا وينتظر أن تشهد العاصمة المهرية الناهضة، الغيضة، خلال الساعات القليلة القادمة من صباح يومنا هذا فعالية إشهار المجلس المذكور وميلاده المرتقب من العديد من القوى السياسية المختلفة على مستويي: الداخل الجنوبي، واليمني عموما؛ والخارج الإقليمي، والدولي كذلك.

أحدث العناوين

بالفيديو|سرايا القدس: رشقات صاروخية تجاه المدن والبلدات المحتلة ردا على اغتيال الشهيد خالد منصور

أطلقت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، عشرات الصواريخ على المدن الإسرائيلية دفعة واحدة. متابعات خاصة -...

مقالات ذات صلة