القوات الموالية للتحالف تُعدم 3 من أسرى صنعاء في سجون مأرب

اخترنا لك

أقدمت القوات الموالية للتحالف في مأرب، اليوم السبت على ارتكاب جريمة إعدام ثلاثة من أسرى قوات صنعاء، تعذيبا حتى الموت.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت ما تسمى “اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى”التابعة لصنعاء في بيان لها أن الأفراد الذين اعدموا هم ،” خالد أحمد علي عبدالله القريش. حراز _ صنعاء و  محمد حسين المحبشي المحابشة __ حجة وأحمد صالح أحمد علي جهموس. عنس – ذمار .

وأشارت إلى أنهم قتلوا داخل السجن تحت وطأة التعذيب، ولا تزال القوات الموالية للتحالف تتحفظ على جثثهم حتى الان.

وأدنت اللجنة الجريمة التي وصفتها بـ”الشنعاء” مؤكدة في بيانها أن تكرار هذه الجرائم بحق الأسرى يدل على أنها “تتم بتوجيهات من أعلى القيادات في دول العدوان ومرتزقتهم”. محملة التحالف كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجرائم.

وذكرت اللجنة أن “الصمت المريب من الأمم المتحدة تجاه هذه الجرائم قد شجع المجرمين على تكرار جرائمهم بحق الأسرى”، وأن صمت الأمم المتحدة تجاه هذه الجرائم قد شجع المجرمين على تكرار جرائمهم بحق الأسرى، حسب البيان.

ودعت “اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى” التابعة لصنعاء، جميع المنظمات الى إدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم، كما دعت “الأحرار من قبائل مأرب خاصة وكافة القبائل اليمنية الى ادانة هذه الجرائم والبراءة من مرتكبيها كونها تسيئ ألى القبيلة اليمنية وتشوه سمعتها حاضراً ومستقبلاً”.

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة