صندوق النقد الدولي: اقتصاد مصر أكثر جاهزية لجذب الاستثمار ونمو بنسبة 5.5%.

اخترنا لك

 قال  صندوق النقد الدولى إن هناك تحسنا ملموسا فى مؤشرات الاقتصاد الكلى فى مصر، مع تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى على مدار الثلاث سنوات الأخيرة .
مؤشر-الخبر اليمني:
حيث ارتفع معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى في مصر إلى 5.5% على مدار العامين الماضيين، وتمكنت الحكومة المصرية من تغطية الحماية الإجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، لافتا إلى تراجع معدل التضخم ومستوى أسعار السلع والخدمات ومعدل البطالة.
وقال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر صندوق النقد الدولى، فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن المشاورات مستمرة مع الحكومة المصرية، لمستقبل التعاون مع المؤسسة الدولية، وذلك بهدف الاستمرار فى الإصلاحات الهيكلية، وخلق فرص عمل ودعم دور القطاع الخاص وتعزيز الحوكمة والشفافية فى المؤسسات العامة.
وأكد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى فى استهدف تحرير سعر الصرف وتطبيق سياسة سعر الصرف المرن، لافتا إلى أن الاقتصاد المصرى جاهز حاليا بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى، لجذب تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص فى دعم الاستثمار الأجنبى المباشر.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة