لبنان ..استمرار إغلاق جميع البنوك الإثنين بسبب الاحتجاجات

اخترنا لك

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام نقلاً عن جمعية المصارف اللبنانية قولها إن جميع البنوك ستظل مغلقة غدا الاثنين بسبب الاحتجاجات.

مؤشر-الخبر اليمني:
وقالت الجمعية في بيان لها إن المصارف ستبقى مقفلة بسبب استمرار التحركات الشعبية في عدة أنحاء من البلاد.
وأضافت أن القرار يأتي: “حرصا على أمن العملاء والموظفين وسلامتهم، ومن أجل إزالة آثار الأضرار التي أصابت بعض المراكز والفروع المصرفية”.
وأعربت الجمعية عن أملها في أن يستتب الوضع العام سريعا في ضوء المساعي التي تبذلها مختلف السلطات لإشاعة الطمأنينة والاستقرار ولاستئناف الحياة الطبيعية في البلاد. 

وكان الحريري قد أمهل القوى السياسية الشريكة في الحكم 72 ساعة بدء من أمس الجمعة؛ للتوافق على خطة للإصلاح الاقتصادي، مؤكداً أنه بعد هذه المهلة سيكون هناك “كلام آخر”.

ووجه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حديثه للمتظاهرين، قائلا “نحن جميعا نحترم خياركم بالتظاهر، ونقدر احتجاجكم، وليس هناك من شك في أن رسالتكم وصلت قوية للمسؤولين جميعا”، مؤكدا “لا يقف أي تنظيم أو حزب أو سفارة أجنبية أو أي أحد خلف هذه المظاهرات، الناس غضبوا”.

وتشهد العاصمة بيروت ومناطق عدة منذ يوم الخميس الماضي حراكا شعبيا، في شكل تظاهرات غير مسبوقة منذ سنوات، رفضا لتوجه الحكومة إلى إقرار ضرائب جديدة على المواطنين، في وقت لم يعد بإمكان هؤلاء المواطنين تحمل غلاء المعيشة والبطالة وسوء الخدمات العامة.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة