السعودية تسيطر على قوات الانتقالي وتعيد هيكلة الشرعية

اخترنا لك

التقت لجنة عسكرية تضم ضباطا بارزين من القوات السعودية اليوم الاحد بقادة المنطقة العسكرية الرابعة وقادة في تشكلات الحزام الامني التابع للمجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا ,في لقاءين منفصلين عقدا في مقر التحالف في مديرية البريقة غربي مدينة عدن.

عدن-الخبر اليمني:

وقالت مصادر عسكرية إن اللجنة السعودية تسلمت مهمة الإشراف على قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، خلفا للإمارات التي بدأت بمغادرة اليمن وتسليم مناطق سيطرتها للرياض، على الرغم من تعثر إعلان اتفاق جدة بين الشرعية والمجلس الانتقالي.

وبحسب المصادر فإن اللجنة السعودية التقت بقادة في تشكيلات “الحزام الأمني” في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين، لمناقشة وضع قوات الحزام الأمني خلال المرحلة القادمة، التي من المرجح أن تتضمن عملية دمج قوات الحزام ضمن المؤسسة العسكرية والأمنية.

وأضافت أن اللجنة التي تضم ضباطاً بارزين عقدوا لقاءً بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، وقادة جبهات القتال التي تديرها وحدات عسكرية تابعة للمنطقة الرابعة في لقاء خصص لمناقشة ترتيبات خطة إعادة الانتشار وترتيب الوضع العسكري واعادة هيكلة الوحدات العسكرية بحسب اتفاق جدة.

وكانت قوات سعودية قد وصلت الأسبوع الماضي إلى مدينة عدن، وتمركزت لاحقًا في مطار المدينة ومقر قوات التحالف وقاعدة العند شمال عدن، ضمن خطة لإعادة الانتشار تضمنت انسحاب القوات الإماراتية من قواعدها في عدن ولحج

أحدث العناوين

Biden Administration Could Have Ended Brutal War in Yemen

By Shuaib Almosawa and Sarah Leah Whitson Almost seven years since the Saudi-United Arab Emirates coalition launched its war in...

مقالات ذات صلة