تعزيزات عسكرية سعودية تصل مطار عدن

اخترنا لك

أفادت مصادر في محافظة عدن، عن وصول عدد من الجنود السعوديين الى المدينة، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، على متن طائرة نقل عسكرية إلى مطار عدن الدولي.

عدن-الخبر اليمني:

وأضافت المصادر أنه من المقرر وصول تعزيزات إضافية إلى المدينة، خلال الأيام القادمة، للانتشار بدلاً عن القوات الإماراتية التي انسحبت مؤخراً، حيث ستتخذ من معسكر التحالف في مديرية البريقة، وقاعدة العند الجوية، مقراً لها.

وكانت قوات سعودية وسودانية تسلمت مطار عدن الدولي الإثنين الماضي، وعدداً من المواقع الاستراتيجية في المدينة من القوات الإماراتية وفقاً لاتفاق جدة الذي عُقد بين حكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وتضم قوات المملكة التي وصلت الأربعاء الماضي، إلى ميناء الزيت في مديرية البريقة، عدداً من الدبابات والاطقم والعربات العسكرية، بالإضافة إلى عشرات الجنود.

وكان من المقرر أن يجري التوقيع على اتفاق جدة بين الطرفين الخميس الماضي، إلا أنه تأجل، بفعل إدخال الإمارات تعديلات على الاتفاق، دفعت حكومة هادي لرفضها.

وأحكمت قوات المجلس الانتقالي الذي يتلقى دعمه من أبو ظبي، سيطرتها على كامل مدينة عدن في أغسطس الماضي، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الشرعية والإصلاح، استمرت أربعة أيا

أحدث العناوين

دراسة جديدة | البلاستيك مشوار الموت البطيء

المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.ويؤدي التعرض للمواد الكيميائية المرتبطة...

مقالات ذات صلة