100شخص حصيلة قتلى الاحتجاجات في العراق خلال سته أيام.

اخترنا لك

صرحت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، يوم أمس الأربعاء، إن عدد قتلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة ارتفع إلى 100 شخص خلال ستة أيام.

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

وأضافت المفوضية في بيان لها ، أن 5 آلاف و500 آخرين أصيبوا بجروح؛ من المتظاهرين وأفراد الأمن، مند انطلاق الموجة الثانية من الاحتجاجات.

يواصل الآلاف من المحتجين العراقيين، لليوم السادس على التوالي، في محافظات وسط البلاد وجنوبها، تظاهراتهم المطالبة بإقالة الحكومة واستبعاد الأحزاب عن مفاصل الدولة.

المحتجون واصلوا تظاهراتهم في ساحة التحرير ومنطقة الكاظمية وحي المنصور، وحاولوا اجتياز الحواجز المنصوبة على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء.

وفي محافظات واسط والمثنى والبصرة وميسان وذي قار وبابل والديوانية وديالى وكركوك والنجف وكربلاء، واصل الآلاف تظاهراتهم واعتصاماتهم ضد الحكومة، وفقا لناشطين في الاحتجاجات.

وقال  أحد المتظاهرين بالبصرة لوكالة الأناضول إن المئات لايزالون يغلقون أبواب ميناء أم قصر الشمالي والجنوبي (في البصرة/ أكبر موانئ العراق) تضامنا مع المحتجين في باقي المحافظات.

وأوضح أن “الاحتجاجات في مناطق البصرة متواصلة لليوم الخامس على التوالي، وهناك زيادة في أعداد المتظاهرين”، مشيرا إلى أن بعض القبائل والنقابات والاتحادات في محافظة البصرة انضمت اليوم إلى التظاهرات.

وانطلقت موجة الاحتجاجات الثانية، الجمعة الماضية، في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب.

وموجة الاحتجاجات الجديدة، الثانية من نوعها خلال أكتوبر الجاري، بعد أخرى قبل نحو أسبوعين شهدت مقتل 149 محتجا وثمانية من أفراد الأمن.

في غضون ذلك، توافد قادة الكتل السياسية على قصر رئيس الجمهورية لبحث مخرج للأزمة.

أحدث العناوين

Washington replaces the USS Eisenhower aircraft carrier with a base in Saudi Arabia

The USS Dwight D. Eisenhower aircraft carrier has departed the Red Sea region after six months of its deployment...

مقالات ذات صلة