واشنطن تواصل نقل الطائرات الحربية إلى السعودية وطهران تحذر

اخترنا لك

نشرت الولايات المتحدة الأمريكية طائرات جديدة طائرات جديدة من نوع بي-52 في قاعدة الأمير سلطان بالمملكة العربية السعودية، بعد أيام من نشر قاذفة القنابل بي1 وطائرات اف 22.

متابعات-الخبر اليمني:

وأظهر فيديو نشره حساب القيادة في تويتر، لطائرة بي-52 اتش ستراتوفورتريس الأمريكية، مصحوبة بأربعة طائرات اف -15سي سعودية، أثناء تحليقها بشكل منخفض فوق قاعدة الأمير سلطان الجوية السعودية في1 من نوفمبر 2019.

وذكر الموقع ان طائرة بي 52 اتش، التي تم نشرها من قاعدة باركسديل الجوية لويزيانا، تعتبر طائرة قاذفة إستراتيجية أمريكية بعيدة المدى تعمل دون سرعة الصوت.

وكانت القيادة المركزية للقوات الجوية الامريكية، نشرت يوم أمس فيديو على حسابها في تويتر، لطائرة كي سي-135 تزود طائرة اف-22 رابوتور وهي في طريقها الى قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية.

ووفقا للتغريدة المرفقة بالفيديو فإن هذه الطائرة تطير إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية لأول مرة منذ عام 1998وتعتبر العمود الفقري لأسطول ناقلات القوات الجوية الأمريكية.

ويأتي نشر الولايات المتحدة لهذه القوات في السعودية، في ظل توترات في المنطقة يقودها الحلف الأمريكي ضد إيران.

ورغم أن السعودية طلبت في وقت سابق من الولايات المتحدة حمايتها من الهجمات التي تتعرض لها من قبل قوات صنعاء، والتي تزعم الرياض أن طهران وراءها، وتكفلت وفق تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدفع كامل تكاليف هذه القوات، إلا أن نشر هذا الحجم من القوات والتي أغلبها طائرات مقاتلة هجومية وليست منظومات دفاعية، فإن ذلك يضع مؤشرات لاحتمال تطور التصعيد في المنطقة.

وعليه فقد وجهت طهران رسائل تحذيرية إلى واشنطن، حيث أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني حسن سلامي، إن بلاده تمتلك القدرة العسكرية لمواجهة أي تهديد خارجي محتمل وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سلامي:  “لدينا قدر كاف من الصواريخ أكثر من احتياجنا، فهدفنا واضح وقوتنا جاهزة تماماً.

أحدث العناوين

غزة| ارتفاع حصيلة المقبرة الجماعية في مجمع ناصر

ارتفع عدد جثامين الشهداء التي تم انتشالها من المقبرة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في مجمع ناصر الطبي إلى 342...

مقالات ذات صلة