الاحتفالات بالمولد النبوي تعم عدد من العواصم والمدن العربية

اخترنا لك

تحتفل عدد من العواصم والمدن العربية اليوم السبت بذكرى المولد النبوي الشريف لصاحبه سيدنا محمد  صلى  الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول.

متابعات-الخبر اليمني:

وتصدرت اليمن مشهد الاحتفالات بفعاليات جماهيرية حاشدة في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة، حجة،إب، تعز، ذمار، الحديدة، ريمة، المحويت، عمران، تعد هي الأضخم من بين فعاليات الاحتفال العربية والاسلامية.

كذلك شهدت مدينة القيروان التونسية فعالية احتشد إليها مئات الآلاف، فيما أعدت وزارة الشؤون الدينية التونسية 12298 برنامجا دينيا بهذه المناسبة، كما تتواصل الأنشطة بعدد من الجوامع المركزية إلى حدود صباح الأحد .

كما عمت الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف معظم المدن الليبية مثل مدينة تيجي وبلدة الفيوت بمنطقة غات، بجامع البلدة ومدينة هون وسط حضور كبير من الأهالي.

وشهدت مدينة طرابلس وبنغازي وغيرها من المدن، احتفالات بالمولد النبوي الشريف، حيث خرجت الفرق الصوفية في ميادين وازقة طرابلس وسط تعالي المديح النبوي رفقة طقوس دينية تعودت على أحياءها الزاوية الكبيرة والصغيرة بالمدينة.

وفي مصر شهدت القاهرة والمنوفية وصعيد مصر عدد من الاحتفالات إحياءً للمولد النبوي الشريف.

وتم في الاحتفالات ترديد الاناشيد والموشحات الدينية التي تتغنى بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام وتوزيع الحلوى وتبادل التهاني بهذه المناسبة الدينية العظيمة

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة