مظاهرات حاشدة في ريف تعز تطالب برفع يد الإصلاح عن المحافظة

اخترنا لك

نظم العشرات من أهالي مديرية الشمايتين ريف تعز اليوم السبت، مظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من المواطنين، للمطالبة برفع يد الجنرال علي محسن الأحمر واتباعه في الإصلاح عن المحافظة وريفها في الحجرية والشمايتين.

تعز-الخبر اليمني:

كما طالب البيان بإقالة قائد محور تعز اللواء سمير الحاج ومستشاره وتقديمهما للمحاكمة بسبب رفضهم سحب المجاميع المسلحة المتمركزة بمدينة التربة، وتصفيتهم عدد من أبناء المنطقة.

ودعا المتظاهرون إلى إقالة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين، وعلى رأسهم مدير مديرية الشمايتين عبد العزيز الشيباني، الذي اتهموه بأنه تحول إلى “مظلة للجماعات المسلحة، والفساد والتهريب”.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة ان الصمت على الفساد ونهب الإيرادات وتردي الخدمات “وتغول عصابات الموت والانفلات الأمني وضياع الإنصاف والعدالة “، أمور “خدمت قوى الظلام التي اختطفت مدينة تعز وحولتها لإقطاعية خاصة وسجن كبير”.

وعبر البيان عن تأييده للحراك الجماهيري بمدينة تعز، متهماً الجنرال الأحمر بأنه “الراعي الأول للفساد والإرهاب”، مطالبين بتحرير المحافظة من سلطة القوى الظلامية وهوامير الفساد والإجرام” حسب تعبير البيان.

وطالب المتظاهرون رئيس الشرعية عبد ربه منصور هادي، والمحافظ نبيل شمسان، بتحمل مسؤولياتهما الوطنية والقانونية، حيال الانتهاكات الغير أخلاقية التي يمارسها اللواء الرابع مشاه جبلي والمجاميع المسلحة في التربة.

وأكد المحتجون رفضهم للانفلات الأمني وتحويل مدينة التربة إلى ساحة احتراب، معبرين عن إدانتهم لـ “الصمت المخجل” للشرعية في قضية الاعتداء على منزل المحافظة السابق “وما صاحبه من انتهاكات جسيمة في منطقة المسراخ”.

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المخفيين قسراً في محافظة تعز وفي مقدمتهم أيوب الصالحي وأكرم حميد معبرين عن إدانتهم للسجون السرية وصمت سلطات الشرعية عنها.

وتزامنت هذه التظاهرة مع مسيرة أخرى خرجت في مدينة تعز، للمطالبة بتغيير قيادات السلطة المحلية المتورطة بالفساد والفشل، ومحاسبة المسؤولين في النهب العام، وتوفير الخدمات الاساسية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة