مخاوف سعودية من فشل “الرياض”

اخترنا لك

أبدى كاتب  سعودي ، مقرب من مركز صنع القرار في المملكة، الاحد، مخاوف بلاده من فشل “اتفاق الرياض”. يأتي ذلك مع قرب انتهاء الاسبوع الاول من الاتفاق دون تقدم يذكر.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال الكاتب  سلمان العقيلي أن بلاده ترى ضرورة عودة رئيس الوزراء على الاقل إلى عدن خلال يومين او ثلاثة وبما لا يتجاوز الاربعاء القادم والتي حددها اتفاق الرياض كنهاية  لتنفيذ الخطوة الاولى المتمثلة بعودة حكومة هادي، مشيرا  إلى أن هذه الخطوة ستعزز مصداقية الرياض.

ولم يخفي العقيلي  احباط بلاده من العراقيل التي اعقبت الاتفاق موضحا بانها تراقب الوضع لتحديد مدى امكانية نجاح الاتفاق. ومنذ قبيل توقيع اتفاق الرياض بين هادي والانتقالي ، الثلاثاء، الماضي وحدها القوات السعودية من تنتشر في شوارع عدن  عاجزة حتى عن وقف الاشتباكات بين اطراف عدة في المدينة.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصدر في حكومة هادي قوله أن حكومة هادي تراجعت عن قرار العودة بفعل الظروف الامنية الغير مهيئة للعودة، مشيرة إلى أن العودة يضع الحكومة أمام خيارين الوصاية السعودية أو لاستسلام لرحمة “مليشيات الانتقالي”.  وتضغط حكومة هادي لإعادة كافة قواتها التي انسحبت بعد اغسطس الماضي، تاريخ انقلاب الانتقالي، إلى ابين، لكن السعودية اقتصرت على اعادة نشر اللواء الاول  حماية رئاسية لتامين قصر المعاشيق.

في المقابل يرفض الانتقالي عودة علي محسن رغم اللقاء الذي جمعه برئيس المجلس عيدروس الزبيدي مؤخرا في الرياض.

 

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

عدن| عملية نهب جديدة تستهدف مخزن أسلحة في معسكر للانتقالي

أعلن معسكر النصر التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، عن نهب كميات كبيرة من الأسلحة، فيما يرجع مراقبون عملية النهب...

مقالات ذات صلة