القلق يتصاعد في اسرائيل بشأن ” تهديدات صنعاء”

اخترنا لك

اتسعت دائرة التوتر في إسرائيل عقب تهديدات صنعاء  بقصف “تل ابيب”.

خاص – الخبر اليمني:

وافردت وسائل اعلام اسرائيلية  خلال الايام الماضية مساحة واسعة في تغطية التطورات في صنعاء والتي كان اخرها ندوة نظمتها دائرة التوجيه المعنوي  حول الاطماع الاسرائيلية في اليمن.

وحذر موقع  إسرائيل ناشيونال نيوز، الذي نشر  تصريحات متداولة  لمدير الدائرة العميد يحي سريع،  من خطورة التهديدات، محاولا في الوقت ذاته الربط بينها و الهجمات الاسرائيلية على سوريا مؤخرا.

في السياق ذاته،  بثت قناة اسرائيل 24 جزء من تصريحات العميد سريع بشأن القدرات اليمنية لمواجهة التهديدات الإسرائيلية، وكذلك تصريحات لنائب مدير دائرة  التوجيه المعنوي العميد عبدالله عامر والتي تضمنت حديثه عن الاطماع الاسرائيلية في الجزر اليمنية والادلة التي عرضها كتصريحات قادة اسرائيليين  منذ عام 1966، معتبرة هذه التطورات انعكاس لتصريحات قائد “انصار الله” عبدالملك الحوثي والتي حذر فيها اسرائيل من ارتكاب اية خطأ باستهداف الاراضي اليمنية .

على الصعيد ذاته ، نشرت السياسية الامريكية المهتمة بالشرق الاوسط، ليز كيرسون،  رابط الندوة معتبرة اياها دليل  على واحد من اسباب قلق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتينياهو  من احتمال توجيه “الحوثيون”  الصواريخ إلى اسرائيل.

ورغم محاولة هذا الوسائل الرسمية دعم رئيس الوزراء الاسرائيلي الحالي والذي يواجه ضغوط داخل حزبه للإطاحة به  بعد  اتهامات له بالفساد و بالزج بقوات بلاده في الحرب على اليمن والمستمرة منذ 5 سنوات وتحويلهم إلى مجرد مرتزقة  بيد السعودية،  الا انها لم تغفل الربط بين الضربات المرتقبة من صنعاء وما وصفتها بـ”التهديدات الايرانية” في اشارة إلى تبرير مسبق على غرر الذريعة السعودية لشن الحرب في 2015.

أحدث العناوين

استهداف قائد لواء بتعز مطلوب للانتقالي

هاجم مسلحون في تعز، السبت،  قائد لواء عسكري في فصائل الإصلاح مطلوب للمجلس الانتقالي "حيا او ميتا". خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة