الانتقالي يتهم الشرعية بالسعي لإفشال اتفاق الرياض

اخترنا لك

اتهمت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، حكومة الشرعية بالدفع بعدد من أبناء الجنوب نحو التصعيد، بهدف إفشال تنفيذ اتفاق الرياض.

عدن-الخبراليمني:

وأوضحت الهيئة في اجتماعها اليوم، برئاسة فضل الجعدي، القائم بأعمال رئيس المجلس، ان حكومة هادي تتهرب وتماطل في صرف مرتبات الوحدات العسكرية، وفقاً لمخطط للدفع بقطاع واسع من أبناء الجنوب نحو خلط الأوراق.

وبين الاجتماع ان الشرعية متقاعسة عن أداء واجبها في تقديم الخدمات المناطة بها تجاه المواطنين، وفي مقدمتها قطاع الكهرباء، متهماً إياها بالتهرب من صرف استحقاقات محطات التوليد من مادتي الديزل والمازوت.

وقالت الهيئة ان الشرعية تتعمد رفع معاناة السكان، بوقف اعتمادات قطاع المياه، وغيرها من المجالات وبشكل متعمد للشهر الثالث على التوالي في المناطق الجنوبية، وافشال كل المحاولات التي تُبذل من اجل تنفيذ اتفاق الرياض.

وحذرت الهيئة من نفاذ صبر الهيئة العسكرية الجنوبية التي التزمت بأقصى درجات ضبط النفس، حسب تعبيرها. وحملت حكومة هادي مسؤولة أي نتائج تترتب على تعنتها، واستفزازها لقطاع واسع من المتضررين من انقطاع الرواتب.

وطالب الاجتماع قيادة التحالف، بالضغط على الشرعية لصرف الرواتب، كأول عمل ألزمت بتنفيذه عقب عودة رئيسها مباشرة إلى عدن، وتوفير الأموال اللازمة لتغطيتها، وفقاً لاتفاق الرياض.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة