رئيس الوزراء الاسرائيلي يطرق ” اليمن” لمواجهة “خطر ازاحته”

اخترنا لك

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية ، الاثنين، أن تل ابيب وجهت برفع الجاهزية القتالية لمواجهة ما وصفته بـ”الخطر الايراني في اليمن والعراق”. يأتي ذلك مع  تصاعد الضغوط المتزايدة للإطاحة برئيس الوزراء.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت تلك المصادر عن رئيس الوزراء الاسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قوله  أن بلاده ستعمل على احباط ما وصفها بـ”محاولات ايرانية لتحويل الاراضي اليمنية والعراقية إلى قواعد لإطلاق الصواريخ والقذائف على اسرائيل.

نتنياهو، كان يتحدث خلال زيارته للمنطقة العسكرية الشمالية، وتسويقه “الخطر الايراني” هو امتداد لحملة اعلامية بداتها وسائل اعلام تابعة لحزبه الايام الماضية تمثلت بأفراد مساحة على ضوء ندوة نظمتها دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء.

هذه التحركات تتزامن مع تحركات داخل حزب الليكود، الذي يراسه نتنياهو ، وتهدف لإزاحته. ويواجه نتنياهو إل جانب اتهامات بالفساد  اتهامات بالزج بجيش بلاده كمرتزقة في اليمن لحماية السعودية.

وتقدم اسرائيل منذ 2015 دعم لوجستي لتحالف الحرب على اليمن  عبر سفنها وزوارقها المنتشرة في قاعدة بأريتريا، وهي تطمح للحصول على موطئ قدم في باب المندب الذي يعد ثاني اهم ممر بحري للتجارة الدولية.

يذكر أن قائد الحوثيون، عبدالملك، كان حذر تل ابيب من مغبة أي هجوم على الاراضي اليمنية، متوعدا اياها برد قاسي.

أحدث العناوين

الإمارات تهيكل “اليمن السعيد”

اعادت حادثة اغتيال القيادي السلفي في الفصائل الموالية للتحالف بمأرب، عبدالرزاق البقماء، السبتـ،  الصراع الإماراتي – السعودي على النفوذ ...

مقالات ذات صلة