المشاط يحذر المنطقة من مخاطر كبيرة غير قابلة للاحتواء اذا استمرت الحرب على اليمن

اخترنا لك

حذر رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط من خطورة القفز على ما أسماه بـ “الواقع والمتغيرات والتحولات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي”.

صنعاء-الخبر اليمني:

ونبه المشاط في خطاب وجهه بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للاستقلال إلى “ان الاستمرار في الحرب والحصار على  اليمن سيفضيان بالمنطقة ككل الى مخاطر كبيرة من الصعب مستقبلا مواجهتها أو إحتواء تداعياتها “.

وأكد المشاط حرص سلطاته على السلام الشامل  والعادل باعتباره الهدف الذي تقاتل قواتهم من أجله.

وأشاد المشاط ” بما تحقق مؤخرا على طريق التهدئة” قائلا: نرحب بالمبادرة التي أعادت الينا عددا من أسرانا الأبطال ، عطفا على ما قدمناه من مبادرات سابقة وندعو الى المزيد من تبادل هذه المبادرات الإيجابية ، ومواصلة العمل على إحراز المزيد من التقدم على صعيد هذا الملف وغيره من الملفات الإنسانية وذلك من خلال التنفيذ الكامل لاتفاق استوكهولم الخاص بالأسرى ،  وسرعة تنفيذ الجسر الطبي أمام المرضى كخطوة أولية على طريق الفتح الكليللمطار،

وأضاف: نرحب بأية مفاوضات جادة تفضي الى إعلان وقف الحرب والدمار ورفع الحصار واستعادة السلام الداخلي ، وانهاء التواجد العسكري من الجنسيات الأخرى في مياهنا وأراضينا اليمنية ، مع الترحيب بالمصالح المشروعة وتشييد وبناء العلاقات على أساس من مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل والتعاون المشترك ، ونجدد في هذا السياق دعمنا المستمر لجهود المبعوث الاممي وكل المساعي الخيرة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة عموما .

إقرأ أيضا:دفاع صنعاء تحدد ملامح المرحلة المقبلة- تقرير

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة