القضاء العراقي يتوعد بـ”أشد العقوبات” بحق المعتدين على المتظاهرين

اخترنا لك

توعد مجلس القضاء العراقي، بفرض أشد العقوبات بحق المعتدين على المتظاهرين، ودعا المصابين وذوي القتلى في محافظتي ذي قار والنجف إلى الإدلاء بإفاداتهم.

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان اليوم السبت، إن المعتدين على المواطنين المتظاهرين سوف يعاقبون بأشد العقوبات وفق قانون العقوبات.

ودعا المجلس المصابين وذوي الشهداء لمراجعة الهيئات التحقيقية في محافظتي ذي قار والنجف الأشرف لتسجيل إفاداتهم بخصوص الجرائم التي ارتكبت بحقهم خلال التظاهرات.

 وكان قد قتل 70 متظاهراً خلال يومي الخميس والجمعة في مدينتي النجف والناصرية مركز محافظة ذي قار، برصاص قوات أمنية و”ميليشيات مجهولة” وفق مصادر طبية وشهود عيان لوكالة الأناضول.

وارتفعت وتيرة العنف على هذا النحو بعد يوم واحد من إقدام متظاهرين على إضرام النيران في قنصلية إيران بمدينة النجف.

حيث دفعت أعمال العنف الدامية المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، الجمعة، إلى دعوة البرلمان لسحب الثقة عن حكومة عبد المهدي الذي استبق الخطوة بإعلان نيته تقديم استقالته للبرلمان دون تحديد موعد بعينه.

وخلفت الاحتجاجات منذ بدأها ، نحو 418 قتيلاً و15 ألف جريح، استنادا إلى أرقام لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان (رسمية) ومصادر طبية وحقوقية.

أحدث العناوين

تواصل أزمة المياه بعدن والمواطنون يشكون تبعاتها

يواصل عددٌ من مواطني محافظة عدن أقصى الجنوب اليمني  تقديم الشكاوى إلى مؤسسات المياه الحكومية في المحافظة مؤكدين إضرار...

مقالات ذات صلة