على خلفية نشره لمقاطع تتهم السيسي ونظامه بالفساد.. إحالة محمد علي للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي

اخترنا لك

أحالت نيابة التهرب الضريبي في مصر،اليوم السبت، الفنان ورجل الأعمال محمد علي إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامه بالتهرب الضريبي.

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

وينشر محمد علي مقاطع فيديو في صفحته على فيسبوك يتهم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته وبعض قيادات الجيش بالفساد، ودعا لمظاهرات تطالب برحيله.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر قضائية قولها إن التحقيقات كشفت أن “علي” بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة “تهرب من سداد الضريبة بعد أن قام بالتلاعب في سجلات ودفاتر ضريبية وشركات وهمية”.

وأضافت المصادرأن التحقيقات تمت بناء على طلب وزير المالية بإحالة محمد علي إلى النيابة العامة، وأعقبها طلب تحريك الدعوة الجنائية ضده.

وظهر محمد علي وهو مقاول وفنان مصري في عدة مقاطع فيديو اتهم فيها السيسي وزوجته وقيادات بالجيش بالفساد وإهدار الملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع رفاهية، ودعا المصريين إلى التظاهر والمطالبة برحيل السيسي.

واستجابة لدعوات محمد علي للمطالبة برحيل السيسي، خرج آلاف المصريين في مظاهرات نادرة  اعتقلت السلطات على إثرها أكثر من 4 آلاف شخصا بحسب منظمات حقوقية.

 

أحدث العناوين

الامارات تكشف استراتيجية صنعاء الجديدة “نحش الاحشاء” وتتوقع سقوط مأرب

توقعت الإمارات سقوط مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن بالتزامن مع بدء صنعاء استراتيجية جديدة  وصفتها...

مقالات ذات صلة