ناشيونال انترست: حلم الانتقالي لتمثيل الجنوب لا يزال بعيد المنال

اخترنا لك

قالت صحيفة “ذا ناشيونال انترست” الامريكية إن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا “لا يمثل جميع شرائح المنطقة الواسعة من الفصائل والقبائل والمواطنين”.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الانتقالي الجنوبي لديه خلافات أيديولوجية وسياسية مع المحافظات الداخلية في جنوب اليمن، مثل حضرموت والمهرة، وأن لزعيم الانتقالي منافسين كُثرعلى السلطة في الجنوب.

وأضافت أن استقلال الجنوب يظل حلم بعيد المنال، مشيرة إلى أنه لا يزال يواجه حواجز طرق كبيرة في السعي لتحقيق تطلعاتها الطويلة لاستعادة جنوب اليمن.

وبينت الصحيفة أنه بدون السيطرة الكاملة على الجنوب، لا يزال يتعين على المجلس الانتقالي الجنوبي الحصول على النفوذ الميداني الذي تحتاجه للدخول في محادثات دولية، حيث لا تزال الدبلوماسية الدولية حول اليمن تتركز إلى حد كبير على الصراع بين أنصار الله، والشرعية المدعومة من التحالف

ولم يُظهر الداعمون الرئيسيون للتحالف المناهض للحوثيين- أي الولايات المتحدة والأمم المتحدة والمملكة السعودية- أي علامات على تغيير هذا التركيز، لأنهم يرون أن الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي يلعبان في النهاية دورًا صغيرًا في ظل حكومة يمنية موحدة، حسب الصحيفة.

أحدث العناوين

سوف تخسر الولايات المتحدة الحرب الحتمية ضد الصين

  إذا كانت هذه الرسالة صحيحة، فإن الولايات المتحدة على وشك أن تعاني من هزيمة كبرى من شأنها أن ترسلها...

مقالات ذات صلة