مقتل 13 باكستانيا في حريق بمزرعة في غور الأردن

اخترنا لك

لقي 13 مزارعا باكستانيا أغلبهم من الأطفال حتفهم إثر حريق اندلع فجر الاثنين في منزل من الصفيح في منطقة الشونة الجنوبية غرب العاصمة الأردنية عمان، وفق ما أعلن عنه الدفاع المدني.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال إياد العمرو المتحدث باسم الدفاع المدني إن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا في الحريق وتظهر المؤشرات الأولى أنه نجم عن تماس كهربائي.

ويعيش آلاف العمال الأجانب في أوضاع بائسة بمزارع خاصة للخضروات والفاكهة في غور الأردن.

وجاء في بيان الدفاع المدني أن المنزل تسكنه عائلتان تحملان الجنسية الباكستانية داخل إحدى المزارع في منطقة الكرامة في الشونة الجنوبية”، على بعد نحو 50 كلم غرب عمان.

وأوضح أن الضحايا “تعرضوا لحروق بالغة في الجسم” بينما سادت حالة من “الهلع والخوف” بين المصابين.

وأضاف أن “فرق الاطفاء قامت بإخماد الحريق فيما قامت فرق الإسعاف بتقديم الاسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم مع الوفيات الى مستشفى الشونة الجنوبية”.

وأكد البيان أنه “تم تشكيل لجنة من قبل الجهات المعنية للوقوف على أسباب الحريق”.

ونقلت قناة “المملكة” الرسمية الاردنية عن الناطق باسم مديرية الدفاع المدني إياد العمرو قوله إن “المتوفين هم ثمانية أطفال وأربع نساء ورجل واحد”.

وقال مدير مستشفى الشونة الجنوبية فايز الخرابشة إن “جثث المتوفين ال13 والذين تتراوح أعمارهم من عام واحد الى 27 عاما وصلت الى المستشفى وبعضها متفحمة”.

وأضاف أنه “جرى تحويل الجثث الى المركز الوطني للطب الشرعي في عمان بعد أن كشف عليها المدعي العام والطبيب الشرعي”.

من جهته، قدر رئيس اتحاد مزارعي منطقة وادي الأردن (غرب عمان) عدنان خدام “عدد العمالة الباكستانية العاملين في هذا القطاع بحوالى 25 الى 30 ألف شخص”.

وغالبا ما تقع حوادث مماثلة في الاردن بسبب لجوء الناس الى وسائل التدفئة الرخيصة غير الآمنة أثناء نومهم.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة